القرني

انت غير مسجل لدينا اذا اردت التسجيل اضغط على تسجيل او اذا كنت مسجل اضغط على دخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

القرني

انت غير مسجل لدينا اذا اردت التسجيل اضغط على تسجيل او اذا كنت مسجل اضغط على دخول

القرني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بكم في منتدى القرني


    نيسان تطلق تحفتحها اليابانية بأسم جي تي ار

    avatar
    fares
    مُميزوُטּ
    مُميزوُטּ


    ذكر عدد المساهمات : 102
    نقاط : 5786
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 21/08/2010
    الموقع : https://qarny.yoo7.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=5
    المزاجعصبي

    نيسان تطلق تحفتحها اليابانية بأسم جي تي ار Empty نيسان تطلق تحفتحها اليابانية بأسم جي تي ار

    مُساهمة من طرف fares السبت يوليو 30, 2011 8:54 am

    أعلنت نيسان الشرق الأوسط، الإطلاق الرسمي لسيارة نيسان جي تي-آر (GT-R)



    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ





    //
    //
    //
    ((المحرك))


    تحت غطاء المحرك يقبع محرك 'VR38' سداسي الأسطوانات جديد بالكامل سعة 3,8 ليتر مزود بتقنية التوربو المزدوج ويتميز بأقطار أسطوانات مرشوشة بغاز البلازما ونظام عادم خاص ذي توربو مزدوج. كما يوجد نظام إضافي للتحكم بدفق الهواء يمكّن المحرك ذا التصميم الجديد من توفير عزم يقارب 40 كغ/م أثناء القيادة العادية بسرعة منخفضة مما يسمح بتحقيق نسبة مثلى للهواء إلى الوقود وفعالية أثناء القيادة في المدينة ويساعد نيسان جي تي-آر على الالتزام بمعايير انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون المنخفضة جداً (U-LEV) التي تطبقها السلطات اليابانية.

    يوفر محرك نيسان جي تي-آر الجديد قوة تبلغ 485 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة مع عزم أقصى يبلغ 60 كغ/م عندما يدور بسرعة 3200 إلى 5200 دورة في الدقيقة. ويقوم بنقل الحركة ناقل حركة ثنائي القابض جديد من نوع GR6 مزود بأزرار لنقل الحركة (على عجلة القيادة) وقابض ثنائي سداسي الصحائف من (Borg Warner) لتعزيز التحكم المباشر.



    ـــــــــــــــــــــــــ ـ






    ((نظام التعليق))
    //
    //
    //
    أما مهام نظام التعليق فيقوم بها نظام التحكم بالتخميد كهربائياً Bilstein DampTronic الذي يستخدم جميع المعلومات ذات الصلة عن السيارة من أجل إيجاد قوى تخميد مناسبة في جميع الحالات والمحافظة على مستوى عالي من التحكم أثناء القيادة على الطرق المستقيمة وعند الانعطاف واستخدام المكابح


    ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ






    ((المكابح))
    //
    //
    //
    وتعتبر المكابح عاملاً أساسياً في السيارات عالية الأداء المصممة للاستخدام اليومي. لذلك، فقد تم تجهيز نيسان جي تي-آر بأقراص مكابح مثقبة (Brembo) كبيرة محرّرة بالكامل وبطانات مكابح معدنية منخفضة عالية الصلابة ومحددات سمَاكة سداسية المكبس في الأمام ورباعية المكبس في الخلف فردية من (Brembo) تعمل مجتمعة على توفير كبح مستقر. كما تعمل الإطارات المجهزة بتقنية السير بلا هواء التي صممت خصيصاً لاستخدامها في سيارة نيسان جي تي-آر على توفير ثبات أكبر وإمكانيات تناسب جميع الظروف المناخية وأعلى مستويات الراحة في جميع الظروف. وقد صممت الإطارات بحيث تبقى على حالها لمسافة 80 كم عند السير بسرعة 80 كم في الساعة مع توفير أداء ذي مستوى مرضٍ


    ــــــــــــــــــــــــ





    ((تجهيزات السلامة))
    //
    //
    //
    تتمتع نيسان جي تي-آر بقائمة طويلة من تجهيزات السلامة والمحافظة على البيئة، بما في ذلك مصابيح التوقف المرتفعة ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الصمامات الثنائية المضيئة ومصابيح أمامية ذات شعاع قوي عريض ومرايا جانبية مزودة بمصدر حراري ومساحات ذات شفرة مسطحة، وذلك كله من أجل تحسين الرؤية داخل السيارة وخارجها.

    وتتضمن تجهيزات السلامة الأساسية نظام رفع غطاء المحرك أوتوماتيكياً من أجل زيادة السلامة ونظام الوسائد الهوائية (SRS) للسائق والراكب في المقعد الأمامي وأحزمة مقاعد أمامية (ELR) مع خاصية تخفيض قوة شدها وأحزمة مقاعد أمامية مع خاصة الحد من الحمل وثلاثة أحزمة خلفية (ELR). كما يتوفر نظام وسائد هوائية جانبية (SRS) للسائق والراكب الأمامي ونظام الوسائد الهوائية المنسدلة (SRS).

    أما التقنيات الصديقة للبيئة فتتضمن جهوداً مكثفة للالتزام بمعايير انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون المنخفضة جداً (U-LEV) المطبقة في اليابان لمحرك ثنائي التوربو سعة 3,8 لتر، وتحقيق مستويات مخفضة للمركّبات العضوية المتقلبة فيما يتعلق بالمواد المستخدمة في تصنيع السيارة.


    ـــــــــــــــــــــــــ ـــ






    ((تصميم السيارة))
    //
    //
    //
    يتبع تصميم سيارة نيسان GT-R النظرية القائلة بأولوية الأداء على الشكل حيث يهدف كل عنصر من عناصر التصميم من الشكل العام وحتى أدق التفاصيل إلى الارتقاء بتجربة قيادة السيارة والدلالة على مستوى أدائها العالي. كما يذكرنا تصميمها الانسيابي برياضي تدرب جيداً حيث يجمع بين الخطوط الواضحة والمناطق الصلبة الملساء.

    صنع الهيكل الخارجي لسيارة GT-R الجديدة من خليط من الفولاذ وألياف الكربون والألمنيوم يمنحها مزيجاً فريداً من الصلابة وخفة الوزن. وتتميز السيارة بمعامل سحب منخفض يبلغ 0,27 وقوة دفع أرضي أمامي وخلفي عالية تمنحها ثباتاً على الأرض في جميع الظروف الجوية مع تعزيز الاقتصادية في استهلاك الوقود.

    توحي مصدات العجلات الأمامية بالقوة والاستقرار، بينما توفر "الشفرات الهوائية" على الحواف الأمامية للمصدات تدفقاً انسيابياً للهواء حول الإطارات وعلى طول السيارة. كما تساعد فتحة الاستنشاق في الحواف الخلفية للمصدات على توفير قوة أمامية دافعة نحو الأرض وتحسن تدفق الهواء الجانبي. أما مقدمة السيارة المزودة بفروة غطاء كبيرة وفتحة تهوية فردية فتمنح السيارة مظهراً جذاباً وتسمح بتدفق الهواء من أجل عمل المحرك والتبريد دون توقف. كما توجد مصابيح أمامية جديدة ذات شعاع عريض تضم ثلاثة عاكسات فرعية إضافية (بالمقارنة مع المصابيح التقليدية) تسمح بنشر الضوء بشكل أوسع في المنطقة المضاءة.


    ـــــــــــــــــــــــــ













    ((مقصورة نيسان جي تي - آر))
    //
    //
    //
    تعتبر مقصورة سيارة نيسان جي تي - آر التي صممت لتحقيق التوازن بين النواحي العملية وتوفير الراحة عنصراً أساسياً في ملائمتها للقيادة اليومية ولاستخدامات السيارة السوبر.

    فالمقاعد ذات التصميم المدروس تمنح السائق والراكب أعلى مستويات الراحة، كما وضعت مساند ناعمة في المقدمة أمام الراكب والأبواب لتوفير قدر أكبر من الراحة والسلامة.

    تحيط لوحة العدادات بالسائق وتصطف فيها جميع المؤشرات والعدادات على ارتفاع واحد من أجل تقليل حركة رأس السائق أثناء القيادة بسرعات عالية. ويوجد في الوسط عداد كبير لسرعة دوران المحرك يظهر في أعلاه إلى اليمين وضع ناقل الحركة إلى جانب رسوم سهلة القراءة تعطي السائق معلومات مفصلة فورية أساسية لطبيعة أداء سيارة نيسان GT-R.

    كما تظهر براعة التصميم جليّة حيث يتضمن كل عدّاد صفيحة مدرجة تذكر بالتروس المعشقة وحلقة شبه معدنية ثلاثية الأبعاد ترمز إلى الأداء متعدد الأبعاد للسيارة. وهناك في الوسط كتلة كبيرة ذات إطار معدني تتضمن ذراع ناقل الحركة الذي صمم بعناية ومفتاح أحمر لتشغيل المحرك.

    تمثل قابلية الضبط عنصراً أساسياً في ملائمة نيسان جي تي - آر للقيادة اليومية حيث يوجد "مفتاح ضبط" خاص في وسط لوحة العدادات يسمح للسائق بضبط نقل الحركة ومخمدات الصدمات ونظام التحكم الديناميكي بالسيارة في ثلاثة أوضاع: عادي (Normal) أو خاص (Special) أو (R) وهو وضع الأداء العالي لسيارة نيسان GT-R.
    كما يتضمن العداد متعدد المهام معلومات ميكانيكية ومعلومات عن القيادة تستخدم بشكل خاص في تطبيق GT-R من أجل قيادة آمنة عالية الأداء تشمل فتحة التسارع وضغط دواسة الكبح وزاوية التوجيه. كما يشتمل على "خريطة مستويات نقل الحركة" للتأكيد على التشغيل الاقتصادي للسيارة.

    وفي السيارة نظام صوتي (BOSE) مزود بأحد عشر مكبر صوتي منها مكبران صوتيان أماميان في وسط وخلف منطقة مسند اليد إلى جانب المكبرات التقليدية المدمجة في الباب. وقد تم تثبيت جميع مكبرات الصوت ضمن لوحات من الألمنيوم توفر بالتكامل مع تصميم النظام نفسه صوتاً ذا جودة متفوقة تناسب السيارة السوبر.



    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

    //
    //
    //

    يعطيكم العافيه هذا التقرير البسيط عن السيارة عملته عشان شخص غالي على قولبنا وهوا ((أبويعقوب))

    وأسف سامحني يا الغالي ((دورت على تقرير منسق من قبل ماحصلت لكن قلت بجيب انا الصور + المعلومات)) وأعملك تقرير بسيط وأن شاءالله يعجبك

    سعر السياره في الرياض ((440 الف ريال تقريباً))

    أهم شيء لاتنساني من الدعاء الطيب
    [center]
    avatar
    fares
    مُميزوُטּ
    مُميزوُטּ


    ذكر عدد المساهمات : 102
    نقاط : 5786
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 21/08/2010
    الموقع : https://qarny.yoo7.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=5
    المزاجعصبي

    نيسان تطلق تحفتحها اليابانية بأسم جي تي ار Empty رد: نيسان تطلق تحفتحها اليابانية بأسم جي تي ار

    مُساهمة من طرف fares السبت يوليو 30, 2011 8:55 am

    وين تويوتا عن سيارات جي تي او الجي تي ار

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 10, 2024 12:45 am